منتدى السوق التجاري المفتوح
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى
منتدى السوق التجاري المفتوح
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى
منتدى السوق التجاري المفتوح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى اقتصادي تجاري متنوع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالصحف

 

 الفوائد الصحية للرمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 552
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 49

الفوائد الصحية للرمان  Empty
مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية للرمان    الفوائد الصحية للرمان  I_icon_minitimeالسبت 26 أكتوبر 2013 - 10:21

الرمان من الاطعمة التى تحمل الكثير من الاسرار للصحة ،و تفيد بذور الرمان والقشرة الخارجية فى علاج الكثير من الامراض ،وتعتبر بذور الرمان غنية بالعصارة التى تحتوى على كثير من المعادن الحيوية للجسم ونقدم من خلال موقع صحتك اليوم أشهر فوائد الرمان الصحية واستخداماتة .

مصدر طبيعى لمضادات الاكسدة

تحتوى عصارة بذةر الرمان على العديد من مضادات الاكسدة التى تحارب الشوارد الحرة أكثر من التى فى الشاى الاخضر ،والتى بدورة يحافظ على شباب الخلايا وعدم ظهور التجاعيد على البشرة ومنع الاصابة ببعض الامراض مثل السرطان .

بذور الرمان للوقاية من أمراض القلب المختلفة

بذور الرمان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية. فهو غني بالمغذيات النباتية من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويًا كعنصر فعال جدا لمكافحة الأمراض،كما تساعد تلك المركبات أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول والضغط المرتفع، مما يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

الرمان للحمية والتخسيس

بذور الرمان تتميز بغناة بالالياف الطبيعية التى تساعد على الشعور بالشبع وسد الشهية طبيعيا بالاضافة الى ان بذور الرمان قليلة من السعرات الحرارية وتعتبر خيار ممتاز للرجيم وبرامج الحمية وخسارة الوزن .

الرمان للوقاية من نزلات البرد

بذور الرمان غنية بالفيتامين C والفيتامين K التى تقوى جهاز المناعة فى مواجة العديد من الامراض مثل البرد والانفلونزا وتساعد على سرعة شفاء الجروح، كما يعزز امتصاص الحديد في الجسم.

كما يحتاج جسم الإنسان للفيتامين K أيضًا، لتسهيل عملية تجلط الدم والحفاظ على صحة وبناء العظام. فالكمية التي تعادل 100 جرام من بذور الرمان تقدم 16 ميكروجرام من الفيتامين K وهي حوالي 20% من الاحتياج اليومي من الفيتامين K.

بذور الرمان غنية بالحديد

الحديد هو مكون رئيسي لخلايا الدم، كما يعمل على زيادة الهيموجلوبين في الدم. تناول كميات كافية من الحديد تمكن الدم من حمل كميات أكبر من الأكسجين، مما يساعد على توفير طاقة أكبر، كما يساعد أعضاء الجسم المختلفة على أداء وظائفها بشكل أفضل.

كمية متوسطة من بذور الرمان تقدم للجسم ما يعادل 20% من الاحتياج اليومي من الحديد. كما أن نقص الحديد في الجسم قد يتسبب في الإصابة بفقر الدم.

تتمتع بذور الرمان بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى منها قدرته على تحسين عملية الهضم، وسيلة فعالة لمكافحة الشيخوخة، فاتح للشهية، عامل مضاد للالتهابات.

وعلى الرغم من أن الدراسات والأبحاث لا زالت مستمرة لاكتشاف باقي الفوائد الصحية للرمان، إلا أن الرمان فاكهة غنية بالعديد من الفوائد للصحة بشكل عام، مما أكسبه شعبية واسعة على مستوى العالم.

الرمان للوقاية من هشاشة العظام

في دراسة أجريت عام 2005، أظهرت أن هناك إنزيمًا معينًا موجود في بذور الرمان يساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف والتي قد تؤدي لهشاشة العظام. كما يعرف الرمان أيضا بخواصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج تلك الحالة إذا كانت مستمرة.

في نفس الوقت، يملك الرمان بعض الصفات المشابهة لهرمون الإستروجين، مما يمكن تعويض نقص الإستروجين في فترة إنقطاع الطمث لدى السيدات، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام.

الرمان للوقاية من السرطان

قد أظهرت بعض الدراسات أن بذور الرمان تتكون من تركيبات هرمونية يمكنها أن تساعد في علاج سرطان الثدي والوقاية من الإصابة منه أيضا.

الرمان للعناية بالبشرة

اثبتت الدراسات ان الانتظام فى تناول الرمان يعمل على حماية البشرة من حروق الشمس، تحسين ملمس البشرة. حيث تعمل على زيادة قدرة خلايا الجلد على إمتصاص الح الكميات اللازمة من الفيتامين D.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zennara.ahlamontada.com
 
الفوائد الصحية للرمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفوائد الصحيه للشوفان
» فوائد القرفة الصحية والعلاجية
» الادوات الصحية الشهيرة بالأسواق
» الأدوات الصحية كمشروع تجاري
» العرقسوس وقمر الدين وفوائدها الصحية في رمضان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السوق التجاري المفتوح  :: منتدى المرأة :: منتدى الصحة والجمال-
انتقل الى: