تقدم لكم شركة رابح للتسويق الإلكتروني بعض النصائح حول كيفية الإدارة الصحيحة للحملات التسويقية ،فإن من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والعمل على ادارة الحملات التسويقية بشكل ناجح فمهما كان الهدف من الحملة التسويقية سواء العمل على زيادة الوعى بالعلامة التجارية أو زيادة الوعى بأحد المنتجات الجديدة أو رفع معدل المبيعات أو محاولة استقطاب مجموعة من العملاء الجدد إلا أن الهدف الأساسي يكمن في القدرة على الوصول إلى المستهلك وذلك عن طريق مجموعة بالوسائل المتكاملة والمتسقة مع بعضها البعض التي يحاول من خلالها المسوق الالكتروني ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لإدارة الحملة التسويقية بشكل ناجح.
ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ووضع الاستراتيجية للحملة التسويقية
إن العمل على وضع الاستراتيجية التسويقية من خلال ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون متسق مع الاستراتيجية الاجمالية للعمل داخل الشركة حيث إن الاستراتيجية الجيدة ووضع الخطة المناسبة له دور كبير في زيادة قوة الحملة التسويقية بالإضافة إلى أنه يقلل من المخاطر التي يمكن أن تؤثر على النشاط الذي يتم تنفيذه كما أنه يساعد في القدرة على تحقيق الأهداف بشكل أكثر فاعلية.
وحتى يتم وضع الاستراتيجية التسويقية يجب تحديد الأهداف حيث أنه ليس من المعقول أن يتم وضع استراتيجية تسويقية بدون وضع الأهداف التي تحتاج المنظمة إلى تحقيقها.
حيث أنه عقد ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي فيوجد العديد من أهداف الحملات التسويقية مثل تحقيق قدر كبير من المبيعات أو التعريف بالعلامة التجارية أو العمل على التسويق لأحد المنتجات الجديدة التي سوف يتم تنزيلها في الأسواق لذا فإن الاستراتيجية التسويقية سوف تختلف باختلاف الهدف من الحملة التسويقية.
بالإضافة إلى أنه من أكثر الأمور التي سوف تؤثر في الحملة التسويقية هو الإطار الذي سوف يتم وضع الحملة التسويقية فيه مثل القنوات الإعلامية التي سوف يتم استخدامها حتى يتمكن المسوق من الوصول للجمهور.
تقدير ميزانية الحملة
أهم الأمور التي يضعها المسوق عند ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ووضع الاستراتيجية التسويقية التي يمكن من خلالها نجاح الحملة التسويقية هي الميزانية التي سوف يتم وضعها للحملة التسويقية التي تعد أحد اهم العناصر لنجاح الحملة التسويقية.
لذا فإن عدم القدرة على التحديد الجيد لتكلفة الحملة التسويقية فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل لذا فإن عملية التخطيط للميزانية تعد من أهم أجزاء عملية الترويج والتسويق.
كما أنه من المهم أن يتم تحديد الوسيلة التي سوف يتم من خلالها وضع الميزانية التسويقية وأيضا سوف أين ستذهب هذه الأموال كما يجب أن تشتمل الميزانية الترويجية على كافة المصاريف والتكاليف الترويجية مثل العلاقات العامة والإعلانات وغيرها من النفقات التى يتم إدراجها تحت بنود التسويق.
بالإضافة إلى ضرورة ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وإدراج كافة التكتيكات والاستراتيجيات التسويقية التي يمكن من خلالها تحقيق نتائج الحملة التسويقية والتأكد من جميع أنواع القنوات المفتوحة المدفوعة التي سوف يتم استخدامها في الحملة التسويقية سواء كانت القنوات التقليدية أو الإعلام الرقمي.
تنفيذ الحملة التسوقية
بعد إن يتم ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ووضع الاستراتيجية التسويقية وجميع الاجراءات التي سوف يتم من خلالها تنفيذ الحملة التسويقية يتم عمل الإعدادات اللازمة التي سوف يتم من خلالها الترويج للحملة التسويقية مثل إعداد الجهود التي تكون ضمن سلسلة متصلة من العمليات التي يتم تصميمها لتحقيق النتائج المطلوبة من تنفيذ الحملة التسويقية.
بالإضافة إلى أنه من أهم الإعدادات التي يتم تنفيذها حتى يتم القيام بتنفيذ الحملة التسويقية توظيف الأشخاص الذين سوف يقومون بتنفيذ المهام المطلوبة بالإضافة إلى إنشاء المخطط الزمني للمشروع ومراجعة الاستراتيجية التسويقية كل فترة من الوقت والتعرف علي القياسات والتحليلات التي يمكن من خلالها تصحيح الأخطاء في المستقبل.