منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

قناة الفطيرة في خطر

اذهب الى الأسفل

قناة الفطيرة في خطر

مُساهمة من طرف فريد في الجمعة 21 يناير 2011 - 20:02

أيها المصريون لماذا تكرهكم قناة "الجزيرة"؟

بقلم :حسن صبرا
رئيس تحرير مجلة
الشراع اللبنانية

كل الكتابات والتعليقات الشفهية سواء كانت المصرية أو الجزائرية التي تناولت سلبياً مقدمات وتداعيات مباراة مصر والجزائر في كرة القدم. انطلقت من قناعات رياضية مغلوطة أو صادقة. تعصباً لهذا الفريق أو ذاك. جهلاً أو تجاهلاً أو مبالغة في حب الوطن وتحريضاً نافعاً صادقاً أو مؤذياً كاذباً.. إلا ما فبركته قناة "الجزيرة" القطرية.. فإنه انطلق من كراهية شديدة وحقد الصغير الأشد علي كل ماهو كبير.. ضد مصر.
قناة "الجزيرة" وحدها دون كل وسائل إعلام العرب والعالم الذي تابع المباراة التي جرت يوم 14 تشرين الثاني/نوفمبر في القاهرة بين المنتخبين العربيين. فبركت خبر قتل المصريين لستة جزائريين وصلت جثامينهم في توابيت إلي الجزائر. ونقلت الخبر المفبرك عنها صحف الجزائر لتملأ الدنيا تحريضاً ضد مصر وشعبها ورئاستها.
سفير الجزائر في القاهرة عبدالقادر حجار وهو وزير سابق وعضو لجنة مركزية في حزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية التي خاضت حرب التحرير من الاستعمار الفرنسي. نفي نفياً قاطعاً مقتل أي من ابناء الجزائر اثناء وبعد مباراة منتخب بلده مع المنتخب القومي المصري يوم 14/11/2009. مذكراً أن إرسال جثمان أي مواطن جزائري الي بلده يحتاج للمرور إلي السفارة لعمل الإجراءات اللازمة بالنقل. وكذلك الاتفاق وابلاع شركة الخطوط الجوية الجزائرية بالأمر وفق الأصول.. وهذا لم يحصل مما يؤكد الا احد قتل في هذه المباراة أو بعدها.
لم يصل نفي حجار الي الصحافة الجزائرية التي زادت الأمر اشتعالا بتكرار الكتابة والتحريض علي مصر والشعب المصري.. ورغم نفي وزير الشباب الجزائري ووزير الشئون الخارجية حدوث إصابات في صفوف الجزائريين.. مع اشارتهما الي أن هناك عدة اصابات لحقت بمشجعين جزائريين "20 مشجعا" نتيجة تلاسن واشتباك بالأيدي مع مشجعين مصريين خارج "استاد ناصر" في القاهرة. وان اصاباتهم كلهم جاءت خفيفة وقد ادخلوا مستشفيات القاهرة وعولجوا منها وعادوا الي بلادهم سالمين. إلا أن حملة التحريض استمرت ضد المصريين استنادا الي فبركة قناة "الجزيرة".
لماذا تكره "الجزيرة" مصر؟
عودوا إلي تأسيس هذه المحطة الفضائية في قطر ولاحظوا أنها جاءت بعد سنة واحدة من انقلاب حمد بن خليفة علي والده في الدوحة في شهر حزيران/يونيو ..1995 أي أنها تأسست في شهر اكتوبر/تشرين أول .1996
وقد تأسست "الجزيرة" كجزء من حالة التطبيع التي تريدها إسرائيل مع أي عربي. بل أن نشوءها هو مكافأة حاكم قطر ومن معه وخاصة نسيبه حمد بن جاسم بن جبر لإسرائيل لأنها دعمت انقلاب الابن علي أبيه الرافض للتطبيع مع إسرائيل. والملتزم قرارات القمم العربية في الموقف من الصراع العربي الصهيوني.
اعتمدت "الجزيرة" منذ نشأتها في الخدمة البشرية. علي مجموعة من الإعلاميين العرب الذين خدموا في "هيئة الاذاعة البريطانية" باللغة العربية "b.b.c الآن" في خضم المواجهة بين مصر والاستعمار البريطاني. وكانوا من أشد المحرضين ضد مصر وقيادتها في كل مراحل الصراع العربي الصهيوني.
جاء هؤلاء المذيعون من إذاعة "لندن" بهذه الخلفية لبناء "الجزيرة" وتوجهاتها الاخبارية والسياسية وحتي الشخصية.
لاحظوا أن قناة تبلغ ميزانياتها أكثر من 100 مليون دولار سنويا. ويعمل فيها آلاف العاملين العرب و"الأجانب" لاتضم في صفوفها إلا عدداً محدداً جداً من المصريين سواء كانوا فنيين أو اعلاميين. والمصريان الوحيدان اللذان يراهما مشاهدو "الجزيرة" هما محمد حسنين هيكل قائد كتيبة الإعلام الإيراني في مصر "وعلاقته مع حاكم قطر هي موضوع آخر بإذن الله" وأحمد منصور احد تلامذة أمين عام المجلس العالمي لجماعة الإخوان المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي. والاثنان يبخان السم ليلاً نهاراً ضد مصر وزعامة جمال عبدالناصر في ترويج إعلامي مستمر لجماعة الإخوان عباءة ومصدر الإرهاب المتمسلم في العالم الإسلامي دون منازع.. وأحمد منصور هذا هو أوفي الأوفياء لمرشد الجماعة الآن محمد مهدي عاكف صاحب نظرية طز في مصر.
ما من حدث يمر في المنطقة العربية إلا وتتطوع "الجزيرة" لتغطية أخباره باحثة عن اساءة لدور مصري فيه. مناقضة له شامتة متطاولة.
لم يعجب "الجزيرة" المسعي المصري لمصالحة حركتي "فتح" و"حماس" لحقن دماء ابناء فلسطين ووقف انهيار القضية الفلسطينية في زواريب وأزقة غزة. ورغم أن عدداً كبيراً من مذيعيها والعاملين فيها من ابناء فلسطين. فإن الهم الأكبر لهم خلال عملهم في هذه المحطة هو إظهار الخلافات بين القيادات الفلسطينية وصب الزيت علي النار. وتحريض هذا علي ذاك.
تحرص مصر دائماً علي الشرعيات العربية القائمة منعاً لمزيد من الانهيارات في الموقف العربي لكن قناة "الجزيرة" تعتاش من انهيار أي شرعية عربية سواء أمام إسرائيل أو أمام إيران.. لافرق.
مصر مع الشرعية اللبنانية. و"الجزيرة" مع حزب الله ضدها.
مصر مع الشرعية الفلسطينية و"الجزيرة" مع حماس ضدها.
مصر مع الشرعية اليمنية و"الجزيرة" مع الحوثيين ضدها.
وراقبوا كل خروج علي الشرعيات العربية يتم بتمويل وتدريب وتسليح وتحريض إيراني علني وسافر.. كذلك "الجزيرة".
مصر رفضت علناً ودون تردد قيام أي قاعدة عسكرية أمريكية علي أراضيها. وعندما هددت واشنطن القاهرة بوقف مساعداتها العسكرية والاقتصادية لمصر إذا لم توافق علي اقامة قاعدة بحرية في رأس بناس. أبلغت مصر أمريكا أنها لم تقدم آلاف المواطنين ضحايا من أجل حرية الأراضي المصرية كي تقدم جزءاً من أرضها لأمريكا أو غيرها.
لكن "الجزيرة" تقوم علي بعد أمتار من أضخم قواعد أمريكا العسكرية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
"الجزيرة" تحرض ضد مصر لأنها رفضت اختراق سيادتها من قبل حزب الله تحت زعم نقل الأسلحة إلي حماس.. و"الجزيرة" نفسها تصمت صمت القبور علي نقل الطائرات الإسرائيلية أكثر أنواع القنابل الأمريكية فتكاً من قاعدة العديد الأمريكية في الدوحة وأيضا علي بعد أمتار من المحطة نفسها لتدك فيها أجساد اللبنانيين والفلسطينيين التي تتشدق "الجزيرة" بالاهتمام بهم.
تتغني "الجزيرة" بالمقاومة ولاتراها إلا في حماس وحزب الله واليوم في الحوثيين في اليمن.. متجاهلة عمداً كل جهد مصري في كل أرض العرب من المحيط إلي الخليج في مقاومة إسرائيل والاستعمار والفقر والتخلف.. وتنكر أنه لم يرتفع علم عربي بالاستقلال إلا وكانت يد المصريين سباقة إلي رفعه بل والتضحية بالدم من أجل حريات العرب في كل دار.
لاتريد "الجزيرة" أن تفهم أن كل لسان قطري نطق كان علي أيدي أساتذة مصريين. وكل بناء أسس في قطر بناه مهندسون وفنيون وعمال مصريون.. معظم مسئولي قطر تخرجوا من الجامعات المصرية.. معظم السفراء والمثقفين والأدباء والإعلاميين الكبار تخرجوا من جامعات مصر.
لايجد معظم القطريين متنفساً من الاختناق المناخي في بلادهم إلا في مصر.. مصر لاتندم علي ما قدمته وتقدمه لاخوتها في كل دار.. مصر فقط تأسف أن عطاءها لم يثمر عند البعض إلا حقداً وكراهية وصغراً في النفوس.. هذه هي "جزيرة" قطر.

الى هنا وانتهى مقال الكاتب ولا أجد ما أقوله سوي
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما ...................رقصت على جثث الأسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها ............. تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب
تموت الأسود في الغابات جوعاً........................ ولحم الضأن تأكله الكلاب
وذو جهل قد ينام على حرير .............................. وذو علم مفارشه التراب

امووووووت في ترابك يامصر ياام الدنيا

تحيا مصر في كل ناحية وكل مكان رغم انف الحاقدين
أ/ رجب اللين





فريد
عضو برونزي
عضو برونزي

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قناة الفطيرة في خطر

مُساهمة من طرف hadhoud في الجمعة 21 يناير 2011 - 22:32

الله عليك ياستاذ رجب هذا الحقد وليد نظام فاسد عجز عن الدفاع عن هذا الوطن العظيم
عجز امام غطرصة الصغار من تحالف عملاء الموساد في قطر الذين يذهبون ليلا الى اسرائيل ليتعلمو كيف يشقون الصف العربي المومزق وكلاب بشار في دمشق الذين تعودو على امداد المعونة من مصر منذ عهد عبد الناصر وعندماتوقفة ظلا كالكلاب تنهش فى اسيادها ومن هنا اقول يحيا شعب مصر العظيم

hadhoud
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 91
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أتقوا الله

مُساهمة من طرف zahra في الجمعة 21 يناير 2011 - 23:48

أتقوا الله فيما تقولون فوالله لعن ذلك القول ستسألون . فمن السهل جداً أن تتكلم لكن من الصعب أن تتعلم إن الذين تعلموا هم الذين تعلموا كيف يتعلموا .إن أفضل شيئاً تقدمه لنفسك أولاً أن تكون منصفا . وليس جرماً أن تكون عادلاً . فالعدل أن تفهم قبل أن تحكم .

zahra
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 761
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قناة الفطيرة في خطر

مُساهمة من طرف فريد في السبت 22 يناير 2011 - 2:39

الي الاخ كاتب الرد بعنوان اتقوا الله
لاأجد في التعبير عن حب الوطن جريمه
اذاكنت لاتحب النظام لانك من الاخوان اعتقد انني لاأحبه ايضا وارجو ان تتقي الله انت فينا لان ماكتيته يسئ اليك أولا فلسنا جهله لهذا الحد اننا لانعرف مانقول ونفهم مانكتب اقرأالمقال من أوله تعرف ان كاتبه لبناني انا فقط علقت على حبي لتراب وطني وليس ذلك يسئ الى أحذ
أ/ رجب اللين

فريد
عضو برونزي
عضو برونزي

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قناة الفطيرة في خطر

مُساهمة من طرف zahra في السبت 22 يناير 2011 - 3:47

السلام عليكم جزاك الله خيراً أستاذي الفاضل وأشكرك علي النصيحه الغاليه وأوعدك أن أتقي الله في كل أموري لك جزيل الشكر أستاذي الفاضل

zahra
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 761
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى الأح زهرة

مُساهمة من طرف فريد في السبت 22 يناير 2011 - 4:19

أشكر لك ردك وأسأل الله أن يجعلنا جميعا من المتقين واود التعرف عليكم فنعم الأخ ونعم المعرفة
أحوكم رجب اللين

فريد
عضو برونزي
عضو برونزي

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قناة الفطيرة في خطر

مُساهمة من طرف الباشا / باظة في الأحد 23 يناير 2011 - 4:11

الى الاخ زهرة وجميع الاخوة النصيحة بتقوى اللة ما اعظمها
ولكن لكل راية وعلينا احترام الاراء
ولكن لو نظرنا من هو كاتب المقال وما هى المصلحة فى مداولتة
لقنا لة هذة النصيحة
اتقى اللة

الباشا / باظة
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 83
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى