منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

منتجات المرأة بين التسويق الإلكتروني والتقليدي

اذهب الى الأسفل

منتجات المرأة بين التسويق الإلكتروني والتقليدي

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الأحد 6 يناير 2019 - 20:27


ادارة حسابات التواصل الاجتماعي تنتشر بدرجة كبيرة وسريعة ومستمرة، لذلك فطريقة إدارة تلك الحسابات وخصوصًا إذا تعلق بالمرأة ومنتجاتها فإنه يصبح حالة خاصة لا تقبل الجدال أو التفريط فيها، فمن يرغب في العمل في هذا الميدان وجب عليه الإلمام بكل مهارات التدقيق والتقنية الحديثة، حيث سيكون متابعًا لعشرات أو مئات أو آلاف المتابعين للصفحة التي يريد القيام بإدارتها، بالتالي فإن التمييز بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي لهو أمر هام وخطير.
لماذا التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل؟
التسويق النمطي القديم الذي كان يقوم على جذب العملاء عن طريق المظهر البرّاق واختيار أنسب الأسعار لمنحها للعميل وتقديم أفضل الحلول المتاحة ومن ثمّ لباقة اللسان، كل هذا أصبح أمرًا روتينيًا قديمًا لا جدوى كثيرًا منه، وإنما الآن أنماط التسويق الإلكتروني والذي استلزم وجود دعاية جذابة وبرّاقة على الحسابات الخاصة على مواقع التواصل، بل وهناك من يقوم بإدارة هذه الحسابات ويتم منحه مقابل مادي لذلك.
فأصبحت منصات التواصل الاجتماعي مكانًا جاذبًا لكثير من تحركات الحياة البسيطة وتفاعل الأهل والأصدقاء، وتداول آخر الأخبار الرياضية وخلافه، أفلا يكون مكانًا جاذبًا أيضًا لكل ما تودّين عرضه من منتجات وخدمات تجارية؟
فمن خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي واستخدامها بشكل مبسط يمكنكِ الجمع بين التطور التقني والبيع العملي والذي أصبح هو العنصر الـمُحرك لأي نشاط تجاري.
أهمية إدارة مواقع التواصل
إن دور ادارة حسابات التواصل الاجتماعي يكمن في تجميع أكبر عدد ممكن من العملاء والذين يريدون تلك المنتجات التي تم عرضها سلفًا، وكما ضرب أحدهم مثالًا لكوْن الـمُضيف الذي يستقبل مضيفيه وحدث بينهم نوع من أنواع الشجار فيجب على الـمُضيف اتخاذ بعض الخطوات لفضّ هذ الاشتباك، فهكذا في حالة إدارة العديد من التعليقات التي تؤيد المنشور وأخرى على العكس من ذلك فتستطيعن أنتِ كدور فعّال في عجلة إدارة مواقع التواصل أن تقومي بدور الـمُضيف بالكلمات البسيطة الراقية والتي لا تؤدي إلى تغليب شخص على آخر، مما يولد شعور الرضا العام من الزائرين على الصفحة.
لذلك يقع العبء الأكبر على من يقوم بإدارة هذه الصفحات من خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي في طريقة جدولة المنشورات وتحليلها وتوفيقها في صورة سلسة للزائرين متتبعًا في ذلك بعض الخطوات الهامة ومنها على سبيل المثال:
إستخدام اختيار ترشيح الكلمات
والذي يحجب استخدام كلمات غير لائقة مما يوضح توجه الصفحة وأنها ملتزمة بمعايير الأخلاق والآداب العامة.
الوجود الفعّال على الشبكة
لا يعني مفهوم ادارة حسابات التواصل الاجتماعي فقط التنظيم والتدقيق في عرض السلع والمنتجات والعلامات التجارية بل يعني وجود وسيلة جذب فعالة وقوية لتنفيذ البيع الفعلي ولن يكون هذا الاعتبار في أرض الواقع إلا بالتواجد الفعلي والمستمر على الصفحات المختلفة التي قد قمتِ بإنشائها او من ينوب عنكِ.
تحفيز الزائرين على الاشتراك في النقاش
لكي يتوافر لدى الصفحة العديد من المهتمين بالمنتجات والمعروضات فلن يكون ذلك إلا بالتفاعل الإيجابي بالنقاش أو بالتعليق أو مشاركة المنشورات، فكلما كان التفاعل بين الجميع أمرًا حاضرًا كلما شجع ذلك على الاستفسار الأكثر عن المنتجات وطريقة بيعها وتوصيلها مما يحقق الغرض الأساسي لإنشاء الصفحة.
بعض ما تقوم به إدارة مواقع التواصل
استخدام طريقة التسويق غير المباشر
أثبتت التجارب أن التسويق غير المباشر هو الأنجح مثل أن يتم وضع صورة للمعروض ويتم إضفاء كلمات عليها لتوضيح فوائده وأهميته دون وضع السعر.
الهاشتاج
الاهتمام بالهاشتاج والذي يجذب الكثير من شرائح المهتمين بمحتواه.
توقيت النشر
الاهتمام بتوقيت نشر المحتوى أمر بالغ الأهمية ويتحدد وفقًا لكل دولة، ومن أشهر المواقع التي تقوم بإدارة مواقع التواصل لجدولة المنشورات موقع buffer.


إيثار عرفات
عضو برونزي
عضو برونزي

عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى