منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

اعرف أكثر عن بلاط الجدران

اذهب الى الأسفل

اعرف أكثر عن بلاط الجدران

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 17:19


أي منزل عصري لابد وأن يشتمل على الكثير من التصاميم والموديلات والألوان التي تجذب أنظار المتابعين لكل جديد في عالم الديكور والذوق الرفيع، وقد تطورت صناعة السيراميك أو بلاط الجدران في السنوات الأخيرة، وأصبحت تناسب كل الأطياف والميول، ولا شك أن بلاط جدران يُزيّن أرجاء المكان، بالحمام أو المطبخ خصيصًا، وتضفي لمسة جمالية رقيقة بين جنبات المنزل، وقد تطورت الصناعة حتى أنه أصبح يُصنع منه أشكال متكاملة وكأنه لوحة فنية قد رسمها فنان.    
مزايا بلاط الجدران
عصر طلاء الجدران يبدو وقد انتهى، الآن هناك العديد من المواد التي يمكن أن تغطي الجدران، وخاصةً بلاط جدران المنازل، مثل رخام جدران او بلاط ارضيات الذي أصبح يضفي الرونق الجذاب على طبيعة المنزل، ومن مزاياه:
1-سهولة التنظيف
فيسهل على ربة المنزل أن تقوم بتمرير قطعة نظيفة من القماش لإزالة بعض آثار التراب أو الغبار العالق، إلا إذا كان في منطقة تتصاعد فيها الأبخرة مثل المطبخ، فيمكن إزالتها ببعض أنواع المساحيق وبطريقة سلسة مع الفوط المخصصة لذلك، خاصةً في أماكن فواصل البلاطات.
وينال بلاط جدران المطابخ إقبال كبير؛ لأنه يسهل التغلب على البقع والتراكمات الناتجة من الطهي.  
2-الشكل الجمالي
وهو ما يحرص عليه المصممون لشتى الموديلات، فالهدف الرئيسي لتصنيعه هو اضفاء الإحساس العام بالمنظر الجمالي، والشكل البديع، والذي يخرج من حيّز النمط القديم حيث حوائط قد تم طلاؤها.
3-إخفاء بعض عيوب الجدار
قد يكون الجدار به بعض الخدوش أو العيوب الظاهرة نتيجة القيام ببعض أعمال بالخرسانة أو التشطيبات الكهربائية، أو بعض الشقوق، ولا يريد أصحاب المنزل طلاء الحائط بالطريقة التقليدية فيقوموا بتركيب بلاط جدران جيد.
4-تعدد استخداماته
من الممكن أن يتم استخدام بلاط الجدران في العديد من أماكن المنزل كغرفة الاستقبال، والمطبخ، والحمام، والممرات بين الحجرات، مما يؤدي لوجود نسق عام متكامل في أرجاء المنزل خاصةً مع ألوان هادئة.
كيفية اختيار بلاط الجدران المناسب
يتم اختيار بلاط جدران المنازل والشركات والنوادي والمؤسسات ولأماكن العامة وفقًا لما يتناسب مع طبيعة كل مكان، فإذا كنت رب الأسرة وتريد الشراء، فعليك بتوكيل الزوجة التي لن تجد عناءً شديدًا في اختيارها لأصناف بلاط الجدارن وأشكاله وألوانه، فتحديد اللون المناسب أمر هام ليتماشى مع باقي قطع الأثاث والديكور الموجودة بالمنزل.
ويمكن أن تتبع مايلي عند اختيارك:
1-الرغبة الديكورية المتزاحمة
إذا كنت ممن يريدون تكديس المكان بأشكال ديكورية كثيرة في مكان واحد، كديكور قطع الأثاث ذات اللون الرائع، مع وجود مكتبة متزاحمة بالكتب، وساعة حائط ذات طراز قديم، وغيره من الديكور، فإذا كنت كذلك فعليك باختيار بلاط الجدران ذو اللون البسيط لعدم زيادة تكدس المكان.
2-التكلفة
التكلفة المناسبة مقارنةً بمزايا استخدامه، كما يمكن الحصول عليه كفرز ثاني وثالث وهو مفيد في حالة الماركات المعروفة فلا يكون هناك فارق كبير بينهم وبين الفرز الأول.
3-اللون الأبيض
قد يغلب على المكان تزاحمه باللون الأبيض فيسمح آنذاك بوجود بلاط الجدران ذو الألوان الرقيقة والتي تتناسب مع ألوان الأبيض الموجود بكل ما يحيط بالغرفة.
لماذا بلاط الجدران؟
تعددت وتنوعت استخدامات بلاط الجدران، وتعددت وتنوعت أشكاله وأحجامه ومقاساته، وتنافست الشركات على إنتاجه، لدخوله في أي مكان عام أو خاص، ممايسهل على الموجودين بالمكان استخدامه بصورة سلسة وفعّالة، تؤدي إلى تحقيق الهدف المنشود منه.
ومن أهم ما يرمي إليه الـمُصنع هو تحقيقه لمعدلات ربحية عالية، ومع وجود العديد من المشاريع الواعدة أصبح الطلب على بلاط الجدران أمرًا يتزايد عبر الوقت، وتتضاعف وتتشابك أموره، وتحقق أعلى نسبة ربحية ممكنة.


إيثار عرفات
عضو برونزي
عضو برونزي

عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى