منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

البلاط الخزفي

اذهب الى الأسفل

البلاط الخزفي

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 19:30


البلاط الخزفي أحد أنواع السيراميك الاكثر انتشارا والذي يعد من أجمل أنواع السيراميك بالإضافة إلى أنه يعد من أغلى اسعار السيراميك وهو من البلاط الرائع الذي يحتوي على مجموعة من الأشكال المبهرة التي دائما ما تنال الإعجاب و الذي يمكن استخدامه لتكسيه الحوائط والأرضيات وذلك لانه يتمتع بمجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التي تجعله من المواد الأكثر استخداما على الرغم من أنه من أغلى اسعار السيراميك في الوطن العربي ولمزيد من المعلومات عن البلاط الخزفي اضغط هنا .
اسعار السيراميك وما هي أنواع البلاط الخزفي
يوجد العديد من أنواع البلاط الخزفي التي تختلف في اسعار السيراميك ومن أهم هذه الأنواع:
الفسيفساء وهو من أنواع البلاط الزخفي التي يتم صناعتها من السيراميك المزجزج وهو من الأنواع التي تأتي على هيئة قطع صغيرة في الحجم ويوجد منه العديد من القياسات وذلك على حسب الطلب حيث أن هذا يسهل عملية التركيب وهذه النوعية من البلاط يتم تركيبها على الحوائط ويتم لصقها بالعديد من الطرق مثل عن طريق الوضع على ورق خاص بالترتيب وبشكل محدد ثم بعد ذلك يتم التركيب على الحائط ومن أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند تركيب هذه النوعية من السيراميك أن تكون نسبة امتصاص المياه لا تزيد عن 4%.
البلاط الصيني وهو من أنواع البلاط الزخفي التي يتم صناعتها من خلال الكبس الجاف وفي معظم الأحيان يكون هذا النوع من البلاد كامل التزجيج ويتم استخدامه للأعمال الصحية مثل المطابخ والحمامات ونسبة امتصاص المياه في هذه النوعية من البلاط لا تزيد عن 17% ويمكن تركيب هذه النوعية من البلاط في الأماكن على المعارضة للمواد الكيماوية والأحماض ويتميز البلاط الصيني بوجود عدد كبير من الأحجام التي تأتي في غالب الأمر في شكل مربعات.
بلاط السيراميك هو من البلاط الخزفي المصنوع من خلال المواد الخام واللدنة المكون من التين الأسود والرمل والطين الأبيض وهو من أغلى اسعار السيراميك وينقسم بلاط السيراميك إلى ثلاثة أنواع النوع الأول هو بلاط السيراميك كامل التزجيج ونسبة الامتصاص في هذه النوعية من البلاط حوالي 0.3% إما النوع الثاني فهو بلاط السيراميك المزجزج ونسبة الامتصاص في هذه النوعية من البلاط حوالي 4% إما النوع الثالث فهو بلاط السيراميك الاجري الذي لا تزيد نسبة امتصاص المياه فيه عن حوالي 10% ويتميز بلاط السيراميك الزخرفي بوجود العديد من الأشكال والألوان والهيئات فمنها المربع ومنها المستطيل بالإضافة إلى توافر العديد من القياسات.
طريقة تركيب البلاط الخزفى
في البداية يجب أن يتم شراء البلاط الخزفي من خلال فني متخصص وذلك حتى لا يخدع المستهلك في اسعار السيراميك تكون اغلى من المتوقع ويجب الاعتماد كذلك على فني متخصص لتنفيذ عملية التركيب.
يتم تجهيز لياس الأسطح حتى جعل البلاط متماسك بصورة أفضل.
يتم تجهيز المونة المستخدمة في تثبيت البلاط والتي تتكون من الرمل الناعم والأسمنت بمعدل 1 أسمنت إلى 4 رمل مع إضافة كمية مناسبة من المياه التي تجعل المونة تمتلك القوام المطلوب بأقل قدر ممكن من الانكماش ويتم خلطها بشكل جيد وتجهيزها للاستخدام.
ليس من الجيد أن يتم إضافة مياه إلى المونة بعد عملية التجهيز بالإضافة إلى أنه لا يجوز أن يتم استخدام المونة بعد أن ينقضي عليها ساعة واحدة.
يجب أن يتم وضع البلاط في المياه لمدة لا تقل عن 24 ساعة قبل عملية التركيب.
قبل عملية التركيب يجب أن يتم تنظيف السطح الذي سوف يتم تركيب السيراميك فوقه بشكل جيد ثم يتم ترطيب السطح بالمياه حتى لا يمتص سطح المياه المونة.

إيثار عرفات
عضو برونزي
عضو برونزي

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى