منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

ما هي عمليات البحث المدفوعة ؟

اذهب الى الأسفل

ما هي عمليات البحث المدفوعة ؟

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الأحد 4 نوفمبر 2018 - 22:20

عمليات البحث المدفوعة تعد أحد عمليات البحث في محركات البحث التي تعتمد عليها شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي حيث أن هذه العملية تظهر عند كتابة أي كلمة مفتاحية في محرك البحث في عند ظهور قائمة بالنتائج في صفحة النتائج الأولى فأن هناك مجموعة من النتائج التي توجد في بداية الصفحة التي يتم تخصيصها بعلامة معينة وتعد عمليات البحث المدفوعة من العمليات التي يتم الاعتماد عليها من خلال شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي حيث أنها لا تحتاج إلى أي احترافية ولكن فقط تعتمد على المبالغ التي يتم دفعها حتى يتم تخصيص الموقع الالكتروني في النتائج الأولى.
شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وطريقه ظهور الإعلانات المدفوعة
شبكات التواصل الاجتماعي وطريقه ظهور الإعلانات المدفوعة تظهر الإعلانات المدفوعة عندما تقوم شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بالدخول في مزاد على أحد الكلمات المفتاحية حتى يظهر رابط صفحة موقع الويب في نتائج البحث الأولى.
فأي شخص الآن يرغب في الوصول إلى معلومة معينة أو الوصول إلى خدمة محددة فأن أول شيء يقوم به هو أن يقوم باستخدام جهاز الهاتف الجوال والبحث من خلال محرك البحث عن هذه المعلومة أو هذه الخدمة فسوف تظهر صفحة تحتوي على مجموعة من النتائج هذه النتائج مقسمة كلها إلى مجموعة من الخيارات التي يجب أخذها في الحسبان سواء الخريطة أو نتائج البحث المجانية أو الإعلانات.
حيث أن بعض هذه النتائج تمكنت من الوصول إلى النتائج الأولى في محركات البحث بشكل مجاني وذلك من خلال قيام شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بتهيئة ظهور هذه الروابط لمحركات البحث إما جميع الروابط الأخرى فهي عبارة عن إعلانات.
ولكن الاختلاف بين الإعلانات التي توجد به على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المجلات المجموعة هو أن الإعلانات التي توجد في محركات البحث محددة أي أنها وصلت إلى الأشخاص الذين يبحثون عن كلمات مفتاحية بنفس ذات الصلة.
كما أن جميع الإعلانات التي تحتوي عليها الصفحة لا تضم أي نوع من الإعلانات المخالفة فجميعها إعلانات متشابهة حتى مع نتائج البحث الغير مدفوعة.
حيث يرجع الفضل إلى ذلك إلى التصميم الذي له دور كبير ومهم في تدعيم فاعلية الإعلانات التي تظهر في محركات البحث حيث أن الهدف الأساسي لمحركات البحث هو تمكين المستخدم في الوصول إلى النتائج التي يبحث عنها وهذا يتضمن الإعلانات التي تعد تكملة لصفحات نتائج البحث.
ويوجد عدد كبير من أنواع الإعلانات التي يمكن الوصول إليها من خلال محركات البحث من أهم هذه الأنواع وأكثرها شهرة هي الإعلانات الصورية التي توجد في صفحات نتائج البحث.
حيث أنه في كل مرة يقوم أحد الأشخاص بالبحث عن أحد الكلمات المفتاحية فأن هناك مجموعة من المعلمين الذين يتنافسون وراء الكواليس على إظهار الإعلانات الخاصة وهذه العملية لا تأخذ إلا جزء من الثانية ولا يراها الباحث.
ويوجد مجموعة من العوامل التي يتم من خلالها اختيار الإعلانات الفائزة من خلال محركات البحث وبشكل أساسي يوجد عاملان أساسيان هما الجودة والسعر.
السعر لكل ظهور هو المبلغ الأقصى الذي يمكن أن تقوم شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بدفعه مقابل النقر على الإعلان حيث أنه في كل مرة يتم النقر على الإعلان من جانب أحد الأشخاص تتكبد شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تكلفة بقيمة تساوي عرض الإعلان ويختلف متوسط سعر النقرة على الإعلان باختلاف المجال الذي يتم التسويق له  وباختلاف الكلمة المفتاحية الأساسية.

إيثار عرفات

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى