منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

كيف يمكن التميز عن المنافسين ؟

اذهب الى الأسفل

كيف يمكن التميز عن المنافسين ؟

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 20:48

إن فهم المنافسين أحد أهم الأجزاء الأساسية التي تحتاج إليها شركة تسويق الكتروني في جدة حتى تتمكن من أبراز النشاط التجاري في السوق لذا فأن شركة تسويق الكتروني في جدة تعمل على تحديد العوامل التي تميز النشاط التجاري عن غيره من المنافسين إلى جانب تحديد نقاط البيع الفريدة وطريقة إنشائها بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير الأدوات التي تساعد في البحث عن المتنافسين.
حيث أن المنافسة الشريفة تعد هي أحد أهم العوامل التي تساعد على السير في الطريق الصحيح اتجاه النجاح لذا يجب بصورة دائمة التحقق من المنافسين في نفس المجال من خلال العديد من الأدوات التي توفرها شبكة الإنترنت.
لذا يجب بشكل دائم أن تسأل شركة تسويق الكتروني في جدة لخدمة المؤسسات نفسها ما هي الأشياء التي تميزها عن غيرها من المنافسين قد تكون الأنشطة الترويجية التي تعمل على تنظيمها للفت انتباه العملاء وقد تكون الأسعار التي تقدمها والتي تعد أقل من أسعار المنافسين فيجب بشكل دائم أن يمتلك النشاط التجاري التفرد والتميز عن غيره من الأنشطة التجارية المماثلة له.
شركة تسويق الكتروني في جدة وعناصر التميز والتفرد
عناصر التفرد والتميز هي العناصر التي تحاول شركة تسويق الكتروني في جدة امتلاكها حتى تتمكن من التفوق على المنافسين وهذا هو ما يطلق عليه نقاط البيع الفريدة والتي تعد عبارة عن بيان يصف كافة المزايا التي يتم تقديمها من خلال النشاط التجاري والتي تلبي جميع احتياجات العملاء والتي يتميز بها النشاط التجاري عن المنافسين.
لذا فأن هناك مجموعة من الأسئلة التي يجب طرحها عند تحديد نقاط البيع الفريدة مثل من هو الجمهور المستهدف ؟ ومن هم المنافسين ؟ وما هي المشاكل التي تواجه الجمهور المستهدف ؟ وكيف يمكن حل هذه المشاكل ؟
حيث أن قدرة شركة تسويق الكتروني في جدة للوصول إلى إجابة عن هذه الأسئلة يمكن أن يعطي نصائح هامة بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى مثل استخدام أسلوب غير متصنع فى التواصل مع الجمهور والتفاعل معهم بشكل طبيعي وسهل حيث يجب الانتباه إلى أن التعامل يتم مع عملاء حقيقيين وليس عبارة عن روبوتات.
تسليط الضوء على نقاط البيع الفريدة عن طريق الترويج لها على الموقع الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ومن الأمور الطبيعية أنه ليس جميع العملاء يتفاعلون مع نقاط البيع الفريدة لذا فيجب في بعض الأوقات أن يتم تصميم نقاط بيع فريدة مخصصة لجمهور مستهدف.
كما يجب على شركة تسويق الكتروني في جدة الانتباه إلى عناصر القوة وعناصر الضعف عند تحديد نقاط البيع الفريدة لذا يجب أن يتم استخدام أسلوب التحليل الرباعي والذي يعمل على ضمان اتخاذ القرارات المناسبة للنشاط التجاري حيث أن هذا الشكل من أساليب التحليل يعمل على التعامل مع نقاط الضعف ونقاط القوة والتهديدات والفرص.
حيث تعمل شركة تسويق الكتروني في جدة على الإجابة على مجموعة من الأسئلة منها ما الشيء الذي يمتلكه النشاط التجاري والذي يمتلك البراعة في تقديمه وما هي نقاط القوة ؟ وما هي الأمور التي تحتاج إلى المزيد من التحسين وما هي نقاط الضعف ؟ ما هي التهديدات التي يمكن أن تواجه النشاط التجاري سواء على الصعيد الخارجي أو على الصعيد الداخلي ؟
إلى جانب أهمية أن تطلع شركة تسويق الكتروني في جدة على الأنشطة التجارية للمنافسين وأن يتم تحديد نقاط البيع الفريدة الخاصة بها.

إيثار عرفات
عضو برونزي
عضو برونزي

عدد المساهمات : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى