منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

5 قواعد انتبه لها عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

اذهب الى الأسفل

5 قواعد انتبه لها عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 17:03

هل تقوم بادارة مواقع التواصل الاجتماعي ولا تدري كيف تقوم بالادارة بالشكل الأمثل؟
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي علم وفن يحتاج إلى التعلم المستمر والتجربة والإبداع، فجمهور تلك المواقع يتسم بأنه شديد التنوع وكبير جدا، كما أنه متغير الذوق والرأي بشكل سريع جدا، مما يصعب من مهمة الادارة ويجعلك في حيرة دائما عن كيفية تقديم ما يفضله.
لذا إذا كنت واحد ممن يقوموا بادارة مواقع التواصل الاجتماعي ولا تعرف كيف تتعامل بأفضل صورة ممكنة، فإليك مجموعة من القواعد تقدمها  شركة رابح  لكي تساعدك على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أفضل وأكثر احترافية ..
1- حدد الجمهور الذي تريد الوصول إليه
فكما أشرنا سابقا أن جمهور مواقع التواصل الاجتماعي كبير جدا، فيستخدم تلك المواقع ملايين من المتابعين حول العالم يوميا، لذا تحديد نوعية الجمهور التي تريد الوصول إليها مهم، ويتم تحديد نوع الجمهور ومواصفاته تبعا للمنتج أو الخدمة التي تريد الترويج لها، فالترويج لمنتجات من ألعاب الأطفال تستهدف جمهور الأباء والأمهات، والذي يختلف عن الجمهور الذي يبحث عن منتج آخر، لذا حدد مواصفات الجمهور الذي تريد الوصول إليه أولا فهذه هي بداية النجاح في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.

2- محتوى مناسب
فبعد أن قمت بتحديد مواصفات الجمهور الذي تريد الوصول إليه، تحتاج إلى توصيل رسائل تسويقية تقنعه بأهمية المنتج الذي تقدمه، وتقنعه بأنك أفضل من تقدم ذلك المنتج خاصة وسط المنافسة الشديدة، وهنا يأتي دور عمل المحتوى المناسب، من خلال صياغة رسائل تسويقية بشكل مشوق، خالي من الأخطاء الإملائية، ذو صياغة جيدة وسهلة يفهمها المتابع، وأيضا الحرص على استخدام اللغة التي يتعامل بها، فهناك من يحرص على تقديم محتوى باللغة الإنجليزية على الرغم من أن المتابعين من العرب، لكنه يستهدف طبقة معينة تتعامل أكثر باللغة الإنجليزية، لذا معرفة لغة الجمهور مهم حتى تتمكن من التواصل معه بشكل فعال.

3- راقب ردود الفعل وطرق التفاعل
لا يوجد أفضل من صناعة محتوى من المتابعين أنفسهم.. كيف؟ راقب طريقة تفاعل المتابعين مع المنشورات المختلفة التي تقدمها، وراقب المنتجات التي يتفاعل معها بشكل أكبر، هذه من أفضل الطرق التي تساعدك على فهم ماذا يريد الجمهور، كذلك يمكنك معرفة أكثر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المتابعين داخل التعليقات والرسائل الخاصة، وصياغة محتوى مناسب لهم، كل ذلك له دور كبير في فهم الجمهور وعمل تفاعل مشترك يساعدك على التواصل معه بشكل أفضل، والتسويق جيدا و ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أكثر احترافية.

4- اسأل جمهورك
من خلال استطلاعات الرأي، أو منشورات عادية تسألهم فيها عما تقدم أو ما يعجبهم أو يبحثوا عنه، فهي طريقة تشجع المتابعين على التفاعل والإجابة بما يساعدك على فهمهم بشكل أفضل وأعمق، ويوصل لهم رسالة أنك مهتم بتقديم خدمة جيدة.

5- الرد على الرسائل والتعليقات
فإهمالها لمدة طويلة يجعل المتابع ينصرف عن متابعتك، احرص على الرد بإجابات واضحة على رسائل وتعليقات المتابعين، وتجنب قدر المستطاع نسخ ولصق الإجابات، أو الإجابة على سؤال المتابع خاصة عن الأسعار على الخاص، فهي كثير ما تأتي بنتائج عكسية وتجعل المتابع يقرر عدم السؤال والانصراف عن شراء المنتج على الرغم من وجود نية، لذا الرد السريع بإجابات واضحة يحافظ على عملائك.
تحتاج ادارة مواقع التواصل الاجتماعي إلى كثير من الخطوات التراكمية والصبر حتى تصل إلى ما تريد وتحقق نجاح ملموس، كذلك التطوير المستمر والبحث عن جديد مهم، حتى لا تفقد عملاءك، خاصة أنهم سريعي الملل، مع وجود منافسة شرسة.

إيثار عرفات

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى