منتديات زنارة
اهلا وسهلا بيك في منتدى زنارة
نتشرف بيك ويسعدنا انضمامك الى اعضاء المنتدى

أخطاء عند استخدام الاعلانات الممولة تزيد من اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

اذهب الى الأسفل

أخطاء عند استخدام الاعلانات الممولة تزيد من اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 20:58

لم تعد خدمات اداراة مواقع التواصل الاجتماعي مجانية تمام كما كانت في السابق، فع الوقت بدأت تلك المواقع بتقليل ظهور المنشورات للمتابعين، حتى يلجأ أصحاب تلك الحسابات إلى استخدام الإعلانات الممولة، ما أدى لظهور اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
فإذا كنت واحد ممن يقومون بادارة الحسابات بشكل شخصي فتجنب تلك الأخطاء التي تزيد من اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، وتكلفك كثير من الأموال دون عائد ونتائج مرضية.
1- عدم التخطيط الجيد
تظهر مواقع التواصل الاجتماعي على المنشورات إمكانية الدفع عليها من أجل إظهارها لمزيد من المتابعين، فيتم تحويل المنشور إلى منشور مدفوع دون أي تخطيط مسبق، ما يأتي بنتائج ليست على المستوى المطلوب، لذا من الأفضل قبل استخدام الإعلانات الممولة التخطيط الجيد للهدف من استخدامها، هل هو تعريف بالحساب وظهوره ككل لدى متابعين جدد، إما الإعلان عن عروض وخصومات من خلال منشور محدد ما يزيد من المبيعات، أم زيادة عدد المتابعين، فلكل منهم طريقة مختلفة، ما يساعدك على التقليل من اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلالها بأفضل شكل ممكن مع أفضل نتائج.

2- إهمال الاستهداف الدقيق للمتابعين
أيضا واحدة من الأدوات التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي هي نوع المتابعين الذي تريد ظهور المنشورات أو الحملات الإعلانية الممولة لهم، والذين يتم تصنيفهم من حيث السن، النوع، الحالة الاجتماعية، المنطقة الجغرافية التي يتواجدوا فيها، ويقوم البعض عند عمل حملات إعلانية استهداف جميع الفئات التي تم الإشارة إليها دون تحديد دقيق أو تمييز،وهذا يعني ظهور الإعلان لعدد كبير من المتابعين، لكنهم غير مهتمين بالمنتج الذي تقدم، ما يعني تفويت فرصة حقيقة في الوصول إلى متابعين مهتمين بالمنتج الذي تقدم، لذا حدد أولا ما هي طبيعة العملاء المهتمين بالمنتجات التي تقدمها، ثم قم بعمل استهداف دقيق لهم من خلال تلك الأدوات، بما يجعل اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي موضوعة في مكانها الصحيح وتأتي بنتائج جيدة، فكم من مرة ظهرت لك إعلانات أثناء تصفحك على حساباتك وقمت بإخفائها لأنك غير مهتم بما تقدم.. لذا فكر جيدا في نوع الجمهور الذي تريد الوصول إليه.

3- عدم الاهتمام بمحتوى الإعلان
عند عمل إعلان ممول على حساباتك، احرص على التخطيط الجيد والتنفيذ الممتاز، بداية من اختيار فكرة لامعة تعبر بدقة عما تريد، وتتمكن من جذب المتابعين لمشاهدة الإعلان وفتحه، واختيار وسائط جذابة من تصميم جيد، أو صورة جميلة معبرة ذات جودة عالية، أو فيديو شيق، يشجع المتابعين على قراءة المكتوب، فالكلام المكتوب مع الصورة الجيدة يزيد من فرص لفت انتباه المتابعين وفتح الإعلان والتجاوب معه، فوجود ضعف في أحدهما يجعل الآخر يتلفاه.
لذا ليس الهدف هو اختيار أي منشور وتحويله إلى ممول وفقط، وإنما التخطيط الجيد للمحتوى والاهتمام به يزيد من فرص نجاح إعلاناتك الممولة، وبالتالي يقلل من اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.

4- عدم تحديد ميزانية
ففي النهاية أنت تقوم باستخدام حملات إعلانية وتدفع اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق أرباح، وليس الهدف هو الدفع والتمويل فقط، لذا حدد ميزانيتك جيدا، حتى لا ترهق ميزانية شركتك، وتتمكن من لمس أرباح نتيجة الحملة الإعلانية التي قمت بتمويلها، فلا يكن الهدف هو تحويل جميع المنشورات إلى ممولة وفقط دون هدف أو خطة.
ولا تنسى في النهاية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تحتاج إلى ذهن حاضر طوال الوقت واستغلال للفرص والإبداع من أجل النجاح وتحقيق الأهداف.

إيثار عرفات

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى